ثقافة

ستة في مهمة استثنائية لمحاكاة الحياة على كوكب المريخ

أحد, 2015-08-30 01:25

بدأ فريق بوكالة الفضاء الأمريكية (ناسا) تجربة العيش داخل قبة قريبة من بركان خامد بجزر هاواي لمحاكاة ظروف العيش المتوقع مواجهتها على كوكب المريخ.

هل يمكن للقرود أن تتكلم كالبشر يوما ما؟

سبت, 2015-08-29 02:58

يبدو أن هناك أحد حيوانات الغوريلا على وشك أن يتعلم كيف يتحدث. الصحفية العلمية في بي بي سي، ميليسا هوغينبوم، تلقي الضوء على هذا الأمر.

أكثر مكان يضيئه البرق على وجه الأرض

جمعة, 2015-08-28 00:42

في إحدى البحيرات في فنزويلا، يومض البرق 28 مرة في الدقيقة الواحدة، وبالتالي، فإن المثل القائل إن البرق لا يومض في مكان واحد مرتين ليس صحيحاً.

غبار المنازل "يحوي آلاف الجراثيم"

جمعة, 2015-08-28 00:30

كشفت دراسة عن أن الغبار الموجود في منازلنا يحتوي في المتوسط على تسعة آلاف نوع مختلف من الجراثيم.

وحلل باحثون من جامعة كلورادو الأمريكية الغبار، الذي وجد في 1200 منزل عبر مناطق الولايات المتحدة الأمريكية.

هيئة الغذاء والدواء الأمريكية توافق على "فياغرا النساء"

خميس, 2015-08-20 03:23

وافقت هيئة الغذاء والدواء الأمريكية على عقار جديد لتحفيز الرغبة الجنسية لدى النساء أطلق عليه مجازا اسم "فياغرا النساء".

روسيا تعرض نسخة من أشد قنبلة نووية في التاريخ

خميس, 2015-08-20 03:09

تعتزم روسيا عرض نسخة طبق الأصل من أقوى قنبلة نووية تم تفجيرها على الإطلاق في معرض عن صناعة الطاقة النووية، يقام الشهر المقبل.

وتعود هذه القنبلة إلى عهد الاتحاد السوفيتي السابق، وتُعرف باسم "قنبلة القيصر".

حقائق علمية تؤكد حدوث انشقاق القمر

أربعاء, 2015-08-19 22:07

بعض الملحدين يشككون في معجزة انشقاق القمر استنادا على تقعرير من ناسا والحقيقة ان ناسا لم تكذب ولم تؤكد بل وقفت عاجزة عن ايجاد تفسير علمي يقبله منطق المادة لانشقاقات سطح القمر ، مقالة رائعة انصح كل مشكك بقراءتها

 

معرض الشارقة الدولي للكتاب يعتمد مشاركة 815 دار نشر عربية في دورة 2015

ثلاثاء, 2015-08-18 08:01

المختار بابتاح ـ الشارقة : أعلن معرض الشارقة الدولي للكتاب، التابع لهيئة الشارقة للكتاب، عن اعتماده لطلبات 815 دار نشر من مختلف الدول العربية للمشاركة في دورته الـ34، التي ستقام خلال الفترة من 4-14 نوفمبر المقبل في مركز إكسبو الشا

الفتى كما وصفه شعراء الحسانية / محمد الامين ولد لكويري

خميس, 2015-08-13 04:26

ربما يختلف مفهوم الفتوة من مجتمع لآخر باختلاف ثقافات المجتمعات، كما قد يختلف هذا المفهوم في الثقافة الموريتانية من منطقة لأخرى، إلا أنه يمكن أن نحكم أن أغلب هذه المفاهيم ــ بحسب ثقافة البيظان ــ يصب في بوتقة الكرم بجميع عناصره، مث

وفاة الفنان المصري نور الشريف عن 74 عاماً

أربعاء, 2015-08-12 02:07

ذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية المصرية أمس أن الممثل نور الشريف توفي عن عمر ناهز 74 عاما بعد صراع مع المرض، ونقلت الوكالة عن سامح الصريطي وكيل نقابة المهن التمثيلية قوله إن جثمان الشريف سيشيع اليوم الأربعاء.

الصفحات

اقرأ أيضا