أدى وزير التجهيز والنقل، اعل ولد الفيرك،، زيارة تفقدية لموقع جسر بومديد على المقطع الطرقي بومديد – القدية، وذلك في إطار متابعة تنفيذ مشاريع البنى التحتية الهادفة إلى فك العزلة وتحسين انسيابية النقل بالمنطقة.
واطلع الوزير، خلال الزيارة، على شروح فنية حول الدراسات المنجزة ومستوى التقدم في الإجراءات الفنية والإدارية المتعلقة ببناء الجسر.
وقال الوزير إن هذه الزيارة تعد الثالثة التي يؤديها لمشاريع البنى التحتية في الولاية، مشيراً إلى أن جسر بومديد ظل مطلباً للسكان، وسيسهم في فك العزلة عن المدينة خلال مواسم الأمطار والفيضانات.
وأوضح أنه تم إدراج بند خاص بتمويل الجسر ضمن ميزانية مشروع الطريق، مع توجيه الجهات الفنية إلى تسريع وتيرة العمل واستكمال الدراسات قبل نهاية الشهر الجاري.
وأضاف أن نسبة تقدم الأشغال في طريق بومديد – القدية بلغت 42 في المائة، مؤكداً انطلاق الأعمال الإسفلتية بالمقطع، كما أشار إلى أن محور تجكجة – سيلبابي، البالغ طوله 350 كيلومتراً، يشهد تقدماً في أعمال الردم والإسفلت وإنجاز المنشآت المائية.
ودعا الوزير الشركة المنفذة إلى تعزيز الموارد البشرية والمعدات من أجل رفع وتيرة الإنجاز، منوهاً بما وصفه بالتقدم المسجل في الأشغال خلال الأشهر الأخيرة، بعد تأخر هذا المقطع مقارنة بمقاطع أخرى.





.jpg)

