تشارك موريتانيا في أعمال الدورة الثانية والستين لمجلس حقوق الإنسان، المنعقدة في مدينة جنيف السويسرية، بمشاركة ممثلين عن الدول الأعضاء في الأمم المتحدة وعدد من المنظمات الدولية والإقليمية المعنية بقضايا حقوق الإنسان.
ويمثل موريتانيا في هذه الدورة مفوض حقوق الإنسان والعمل الإنساني والعلاقات مع المجتمع المدني، سيد أحمد ولد بنان، الذي غادر نواكشوط متوجها إلى جنيف للمشاركة في أعمال الدورة ومتابعة مختلف الجلسات والأنشطة المبرمجة ضمن جدول أعمالها.
ومن المنتظر أن تبحث الدورة عدداً من القضايا المرتبطة بحقوق الإنسان على المستويين الإقليمي والدولي، إضافة إلى استعراض تقارير تتعلق بأوضاع حقوق الإنسان في عدد من الدول، ومناقشة سبل تعزيز التعاون الدولي في هذا المجال.
كما تشكل الدورة مناسبة لتبادل التجارب والخبرات بين الدول الأعضاء، واستعراض الجهود المبذولة في مجال ترقية وحماية حقوق الإنسان، إلى جانب مناقشة التحديات الراهنة التي تواجه المنظومة الحقوقية على الصعيد العالمي.





.jpg)

