عنوان: توقيع اتفاقية لدعم المؤسسات الشبابية وتعزيز تشغيل الشباب في موريتانيا

أربعاء, 2026-06-24 13:35

أشرف وزير تمكين الشباب والتشغيل والرياضة والخدمة المدنية، محمد عبد الله ولد لولي،  في نواكشوط، على توقيع اتفاقية شراكة بين الإدارة العامة للتشغيل والاتحادية الوطنية لمقاولي الشباب، وذلك بهدف دعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وتعزيز قدراتها التنافسية.

 

ووقع الاتفاقية المدير العام للتشغيل، حمادي ولد البكاي، ورئيس الاتحادية الوطنية لمقاولي الشباب، ادي ولد الزين، بحضور رئيس الاتحاد الوطني لأرباب العمل الموريتانيين، محمد زين العابدين ولد الشيخ أحمد.

 

وتندرج هذه الاتفاقية في إطار تجسيد رؤية رئيس الجمهورية، محمد ولد الشيخ الغزواني، الرامية إلى تمكين الشباب وتعزيز اندماجهم الاقتصادي من خلال دعم المبادرات المقاولاتية وخلق فرص عمل مستدامة.

 

وأوضح الوزير، في كلمة بالمناسبة، أن الاتفاقية ستتيح للمؤسسات التي يديرها شباب مقاولون فرصة تطوير أنشطتها، والولوج إلى أسواق جديدة، فضلاً عن استقبال متدربين وموظفين جدد، مع مواكبة جزء من رواتبهم عبر "شباك ريادة الأعمال" إلى حين اكتسابهم الخبرات والمهارات المطلوبة.

 

وأضاف أن وكالة التشغيل شرعت بالفعل في تطبيق هذه الآليات، وهو ما أسهم في توفير فرص عمل لعشرات الشباب خلال الفترة الأخيرة.

من جهته، ثمن رئيس الاتحاد الوطني لأرباب العمل الموريتانيين هذه الاتفاقية، مؤكداً أنها ستمكن الشركات الصغيرة والمتوسطة من الاستفادة من التحفيزات التي توفرها الإدارة العامة للتشغيل، إضافة إلى إتاحة الوصول إلى يد عاملة مؤهلة، بما يعزز من تنافسية هذه المؤسسات ويسهم في دعم الاقتصاد الوطني.

اقرأ أيضا