محمد ولد امبارك رئيسًا جديدًا لمنظمة "نجدة العبيد" خلفًا لببكر ولد مسعود

جمعة, 2026-06-26 08:42

انتخب المؤتمر الاستثنائي لمنظمة "نجدة العبيد" محمد ولد امبارك رئيسًا جديدًا للمنظمة، خلفًا لمؤسسها الراحل ببكر ولد مسعود.

وجرى انتخاب ولد امبارك خلال اجتماع خُصص لإعادة هيكلة قيادة المنظمة عقب وفاة مؤسسها في مايو 2026، حيث جدد المشاركون التزامهم بمواصلة النهج الحقوقي للمنظمة والدفاع عن القضايا التي تبنتها منذ تأسيسها.

 

وأكدت المنظمة، خلال المؤتمر، تمسكها بمواصلة جهودها في مجال الدفاع عن حقوق الإنسان ومناهضة مخلفات الرق، انسجامًا مع المبادئ التي أرساها مؤسسها الراحل.

ويُعد ببكر ولد مسعود من أبرز النشطاء الحقوقيين في موريتانيا، وقد ارتبط اسم منظمة "نجدة العبيد" التي أسسها منذ عقود بالدفاع عن حقوق الإنسان ومناهضة مخلفات الرق.

اقرأ أيضا