موريتانيا وجنوب إفريقيا تبحثان تعزيز التعاون في مجالي التجارة والسياحة

جمعة, 2026-06-26 08:55

استقبلت وزيرة التجارة والسياحة، زينب بنت أحمدناه، اليوم بمكتبها في نواكشوط، سفير جمهورية جنوب إفريقيا المعتمد لدى موريتانيا باكاميسا أوغستين سيفيبا، حيث بحث الجانبان سبل تعزيز التعاون الثنائي في مجالي التجارة والسياحة.

 

وتناول اللقاء واقع العلاقات بين موريتانيا وجنوب إفريقيا، والآفاق المتاحة لتطويرها، خصوصاً في القطاعات التجارية والسياحية، بما يسهم في توسيع مجالات التعاون الاقتصادي وخدمة المصالح المشتركة للبلدين.

وأكد الجانبان خلال المباحثات على أهمية تعزيز الشراكة الثنائية وتبادل الخبرات، بما يدعم فرص الاستثمار ويرتقي بمستوى التعاون بين موريتانيا وجنوب إفريقيا.

 

وحضر اللقاء عدد من مسؤولي القطاع، من بينهم المستشار المكلف بالاتصال، ومدير المنافسة وتنظيم السوق، ومديرة الدراسات والبرمجة والتعاون، ومدير ترقية التجارة الخارجية.

اقرأ أيضا