ترأس والي آدرار، عبد الله ولد محمد محمود، اليوم بمباني الولاية، اجتماعا تشاوريا خصص لاستعراض مشروع تهجين ست محطات كهربائية على مستوى الولاية، ضمن برنامج تنفذه وزارة الطاقة والنفط بالتعاون مع البنك الإفريقي للتنمية.
وخلال الاجتماع، قدم مبعوث البنك الإفريقي للتنمية، محمد فاضل ولد الشيخ محمد فاضل، المنتدب من طرف وزارة الطاقة والنفط، عرضا مفصلا حول طبيعة البرنامج وأهدافه، مستعرضا دوره في دعم التنمية المحلية وتحسين الولوج إلى خدمات الطاقة.
وأوضح أن المشروع يشمل تهجين المحطات الكهربائية في مدن أطار وشنقيط ووادان وأوجفت وشوم وعين أهل الطايع، في إطار الجهود الرامية إلى تعزيز الاعتماد على الطاقات النظيفة وتحسين جودة خدمات الكهرباء.
وأضاف أن المشروع يندرج ضمن برنامج وطني يستهدف تهجين 43 محطة كهربائية في مختلف ولايات البلاد، بهدف توسيع الولوج إلى الطاقة النظيفة وتطوير البنية التحتية لشبكات الكهرباء الخضراء.





.jpg)

