أشرفت وزيرة التربية وإصلاح النظام التعليمي، هدى باباه، بمدرسة تكوين المعلمين في نواكشوط، على حفل تخرج الفوج الأول من الدفعة الرابعة للمعلمين الرئيسيين، التي حملت اسم الشهيد محمد يحي أشفغ نالله، وذلك بحضور عدد من المسؤولين المركزيين في القطاع، وأطر المنظومة التربوية، والطواقم الإدارية والتأطيرية بالمدرسة، إلى جانب أسر الخريجين.
ويأتي تخرج هذا الفوج في سياق الجهود التي تبذلها وزارة التربية وإصلاح النظام التعليمي لتعزيز قدرات الموارد البشرية ورفع كفاءة المعلمين، باعتبارهم الحلقة الأساسية في العملية التعليمية، وذلك في إطار الإصلاحات التي يشهدها قطاع التعليم والهادفة إلى تحسين جودة التكوين والارتقاء بمستوى الأداء التربوي داخل المؤسسات التعليمية.
وشكل الحفل مناسبة للاحتفاء بالخريجين وتثمين الجهود التي بذلوها خلال فترة التكوين، وسط تأكيد رسمي على أهمية الاستثمار في العنصر البشري باعتباره ركيزة أساسية لتطوير المنظومة التعليمية وتحقيق الأهداف المنشودة في مجال إصلاح التعليم.





.jpg)

