موريتانيا تشارك في نقاشات إقليمية ودولية حول الأمن المائي بجدة

أحد, 2026-06-28 09:12

وصلت وزيرة المياه والصرف الصحي، آمال بنت مولود، إلى مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية، للمشاركة في فعاليات أسبوع المياه السعودي 2026، الذي يتضمن المنتدى العربي السابع للمياه والاجتماع التشاوري الثاني التحضيري للمنتدى العالمي الحادي عشر للمياه.

وبحسب وزارة المياه والصرف الصحي، يجمع الحدث وزراء ومسؤولين وخبراء وممثلين عن منظمات إقليمية ودولية متخصصة في قطاع المياه، بهدف بحث أبرز التحديات المرتبطة بإدارة الموارد المائية، واستعراض السبل الكفيلة بتعزيز الأمن المائي في ظل التحديات البيئية والمناخية المتزايدة.

 

ومن المنتظر أن تشارك الوزيرة في عدد من الجلسات الوزارية والفنية، إلى جانب اجتماعات ولقاءات ثنائية مع مسؤولين وممثلي مؤسسات دولية وإقليمية، لمناقشة قضايا تتعلق بحوكمة الموارد المائية وآليات التمويل والابتكار في قطاع المياه.

كما ستتناول النقاشات سبل تعزيز التعاون العربي والدولي لمواجهة التحديات المائية، وتبادل التجارب والخبرات في مجالات إدارة المياه المستدامة، بما يسهم في تطوير السياسات والبرامج الرامية إلى ضمان الأمن المائي وتحسين خدمات المياه والصرف الصحي.

اقرأ أيضا