أشرف وزير الثقافة والفنون والاتصال والعلاقات مع البرلمان، الحسين ولد مدو، على الإطلاق الرسمي لبرنامج ترقية النشر والتأليف، وذلك خلال اجتماع ترأسه مع اللجنة العلمية المكلفة بالإشراف على البرنامج، والتي تضم نخبة من المسؤولين والباحثين المتخصصين في مجالات الثقافة والتراث والنشر.
واستهل الوزير الاجتماع بعرض الأهداف الاستراتيجية للبرنامج، مؤكداً أنه يندرج في إطار برنامج رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني، الهادف إلى ترقية الثقافة الوطنية، وصون الهوية الثقافية وتعزيز مقوماتها، إضافة إلى دعم الإشعاع الفكري للبلاد على المستويين الإقليمي والدولي.
وشدد ولد مدو، في توجيهاته للجنة العلمية، على ضرورة منح الأولوية لجرد وتحقيق “أمهات الكتب” الموريتانية ذات الطابع التراثي، والعمل على طباعتها ونشرها وإتاحتها للقراء والباحثين، باعتبارها جزءاً أساسياً من الذاكرة الثقافية الوطنية.
كما دعا إلى دعم وتشجيع المؤلفات الوطنية المعاصرة، وتطوير قطاع النشر والتأليف، من خلال توفير آليات مؤسسية وفنية تساهم في تحسين جودة الإنتاج الثقافي وتوسيع دائرة انتشاره.
ويأتي إطلاق هذا البرنامج في سياق الجهود الحكومية الرامية إلى تعزيز المشهد الثقافي الوطني، ودعم الإنتاج الفكري، وترسيخ مكانة الكتاب باعتباره أداة أساسية في حفظ المعرفة وتطوير الوعي العام.





.jpg)

